القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار

إقبال يبدي الموافقة المبدئية على مسودة دستور المجلس الكشفي ويتسلم درع المجلس العربي


أبدى معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي الموافقة المبدئية على مسودة دستور المجلس الكشفي التي تم تسليمها لمعاليه بعد مشاركة الوفد العراقي في المؤتمر الكشفي العربي الذي احتضنته العاصمة العمانية مسقط مابين السادس والتاسع من هذا الشهر .
وأوضح بيان صادر عن المكتب الإعلامي الخاص لمعالي الدكتور إقبال الصيدلي ، ان دستور المجلس الكشفي ، والمشاركة الفاعلة في مؤتمر مسقط ، يمهدان لعودة عراقية للمجلسين الكشفيين العربي والعالمي بعد انقطاع طويل دام لاكثر من 13 عاما .
واستمع إقبال خلال لقائه مدير عام التربية الرياضية والنشاط المدرسي نائب رئيس مجلس الكشافة العراقي احمد عبد عسل ، إلى الخطوات التي اتبعها العراق خلال المدة التي سبقت المؤتمر ، وماقدمه الوفد العراقي من ملاحظات حول المسودة التي اقترحها مجلس الكشافة العربي ، وما ابداه الاشقاء من تعاون ورغبة جادة لاجل تسهيل عودة العراق بكل مايمثله من ثقل واضح في هذا المجال بصفته احد الاعضاء المؤسيين للمجلس .
وأشار إقبال إلى اهمية هذا الملف ودعم كافة الخطوات اللازمة لياخذ العراق دوره الطبيعي في احد ابرز المجالات التي طالما كان له ابداع دائم ومشاركات مستمرة واسماء كبيرة كان لها دور في تفعيل الكشافة في المجال العربي بمايمتلكوه من كفاءة مهنية وحضور فاعل .
كما تسلم إقبال في ختام اللقاء درع المجلس الكشفي العربي ، والذي قدم له بصفته الرئيس الفخري للمجلس الكشفي العراقي ، وتثمينا لمواقفه الداعمة لاستعادة الكشافة لبريقها السابق ودورها المتميز.
.....................................................................................................................................................................
reaction:

تعليقات