القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار

بومبيو يكشف سرا خاصا للشعب العراقي فما هو.

بومبيو يكشف سرا خاصا للشعب العراقي فما هو.

اعلن وزير الخارجية الامريكي ،مايك بومبيو،وعبر ندوة في جامعة ستانفورد ,الاثنين, قال الوزير الأميركي :"جميع القادة العراقيين يؤيدون الوجود العسكري الامريكي في العراق،بالرغم من وجود مطالبات في مجلس النواب علنا مطالبة بخروج القوات الامريكية.

حيث صوت البرلمان العراقي الاسبوع الماضي وبحضور رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي صوت على اخراج القوات الاجنبية من العراق،وذلك بعد الضربة الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة الامريكية والتي اسفرت عن مقتل كل من قائد الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني والرجل الثاني في الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس قرب مطار بغداد الدولي.

واكد بومبيو انه اجرى اتصالات مع اكثر من 50 مسؤول وقائد عراقي خلال هذا الشهر وكانت ارائهم بالوجود الاجنبي يتعارض مع ما يتم اعلانه في الاعلام.

وردا على عدة اسئلة خلال اللقاء يقول بومبيو : "لن يقولوا هؤولاء ذلك علنا. لكنهم في المجالس والاتصالات الخاصة يرحبون كلهم بوجود أميركا هناك وبحملتها الكبيرة لمكافحة الإرهاب"
الجنود الأميركيين يعملون هناك على ضمان عدم عودة تنظيم داعش المتطرف و"يؤمنون للعراقيين فرصة لنيل السيادة والاستقلال اللذين تريدهما غالبية العراقيين"

reaction:

تعليقات