القائمة الرئيسية

الصفحات

الاخبار

كيف تعرف متى ترتفع عملة معينة والى اي حد ستصل؟.

 

كيف تعرف متى ترتفع عملة معينة والى اي حد ستصل؟.

سوق العملات الرقمية يتطور بشكل سريع جداً في السنوات الاخيرة لاسيما بعد الارتفاع الكبير للعملة الرقمية الشهيرة "البتكوين" حيث وصل سعر العملة الى حوالي 62 الف دولار امريكي للقطعة الواحدة، وبعد هذا التطور من جميع النواحي بدأت تظهر يومياً عملات جديدة وكل عملة تتبنى مشروع معين.

خبراء التحليل يبنون استنتاجاتهم بشأن اي عملة بعدة امور قد تكون سبباً في رفع العملة.

ومن الامور المهمة التي يجب التركيز عليها هي مشروع العملة فبعد انطلاق العملة للتداول ويريد اي شخص الاستثمار في العملة فلابد من قراءة المشروع بالكامل والذي يكون في الموقع الرسمي للعملة "white paper".


 بعد قراءة المشروع كيف تقرر فيما اذا كانت العملة جيدة للاستثمار ام لا ؟

اذا كانت مشروع العملة مفيد حاليا ومستقبلا للبشر فالعملة جيدة ويمكنك الدخول فيها، فمثلا عملة الـ CHZ والتي شهدت ارتفاع كبير في الايام الماضية جاء نتيجة مشروع العملة والذي يهدف الى  توفير عملة تستهدف عشاق الرياضة والرياضات الرقمية والتي يمكن بواسطتها شراء قوة التصويت المباشر في أنديتهم المفضلة لكرة القدم.

وبهذه الطريقة، يمكن للمعجبين التأثير على القرارات في فريقهم المفضل، وكذلك أن يكون لهم رأي في الدوري، لأنه سيتم ترقية وضعهم من مجرد متفرجين إلى مشاركين نشطين في فريقهم المفضل أو المحبوب.
هذا مثال فقط وكل عملة رقمية لها مشروع تتبناه.

من الامور المهمة ايضا للاستثمار في العملة هو العدد الكلي المتوفر من العملة او ما  يسمى بالـ Max Supply فكلما كان عدد العملة قليل فالعملة يمكنها ان تشهد صعود في السعر.
الانتباه الى الـ Market Cap هو سعر القطعة الواحدة من العملة مضروب في العدد المتاح من العملة، فمثلا عملة البتكوين واثناء كتابة هذا المقال سعرها 51,847.08 دولار والعدد المطروح في السوق هو 18,664,262 قطعة لو ضربنا السعر في العدد سنحصل على 973 مليار دولار.
اي انك لو وجدت عملة عددها 1 مليار قطعة فمن الصعب جدا ان تصل الى سعر الف دولار لان عندها سيبلغ الـ Market Cap لهذه العملة 1 ترليون دولار وهذا الشيء لا تفعله الا القليل والقليل جدا من العملات كالبتكوين، حيث تجاوز الـ Market Cap للبتكوين الـ 1 ترليون دولار وان مجموع الـ Market Cap لجميع العملات يبلغ 1,624,618,783,711 ترليون (1.6 ترليون دولار) ولك ان تتخيل لماذا قلت ان عملة عددها 1 مليار قطعة من الصعب ان تصل الى قيمة الف دولار.

متابعة صفحات العملات.

متابعة صفحات العملات الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي امر مهم جدا،حيث تنشر العملة اخر التحديثات والتعاقدات مع شركات مما يؤدي الى زيادة في سعر العملة.

ادراج العملة في منصة شهيرة.

من الامور الشائعة في رفع سعر العملة ولو مؤقتاً هي الاعلان عن إدراج العملة للتداول في منصة شهير كمنصة باينانس لانها تعتبر المنصة رقم واحد حاليا.


reaction:

تعليقات